loader image

MOP

وزير الطاقة والنفط: القيادي الناجح أساس لنجاح أي مؤسسه

بورتسودان 11~3~2024م

أكد الدكتور محي الدين نعيم محمد سعيد وزير الطاقة و النفط علي أهمية العمل علي مشروع التحول بقطاع النفط نسبة لضرورة المرحلة وأهميتها في ظل الأوضاع الراهنة.
جاء ذلك لدي مخاطبته ورشة العمل عن ( بدء انطلاق مشروع التحول بقطاع النفط) التي اقامتها الوزارة بمبانيها بمدينة بورتسودان بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في القطاع ،قال إن الاستخدام الجيد لكل الأدوات يسهم في إحداث التطور المطلوب ، مؤكدا أهمية الإدارة لتطوير مهارات العاملين بمختلف المؤسسات من خلال تشجيع العاملين لتطوير العمل وتحقيق الأهداف الموضوعة من قبل الموسسة وفق المطلوبات في الخطة.
وأضاف الوزير كل قيادي يجب أن يكون قدوة لدي العاملين لان القيادة أساسها الانضباط، وأن تحديد الإتجاه في كل المؤسسات هو القيادي الناجح، مضيفا أن من مهام المدير إعطاء الثقة للاخرين ومساعدتهم وتطوير قدراتهم وتشجيعهم.
الخبير مهندس مستشار مجدي علي احمد خيري أكد علي أهمية الإستفادة من التجارب السابقة ،وأن مشروع التحول بقطاع النفط الذي يشتمل علي سته الي سبعه مسارات وأن بعضها يصعب تنفيذه في ظل الوضع الحالي ، مشيرا الي أهمية الإستفادة من التجارب السابقة.
وقدم نموذج للتميز الاوربي ومسارات مشروع التحول بقطاع النفط.وأضاف مجدي ان النموذج الأوربي اختلف من عام 1988وحتي اخر اصداره عام 2020م حيث توسعت نتيجة المتغيرات في مجال التقنية حيث شملت تغيير جوهري في ادبيات التغيير بالإضافة الي تحديد معايير لاحداث المتغيرات المنشودة وتحديد توجهات الشركات لتمهيد الطريق للأمام وفق استراتيجية واضحة.