الاكثر قراءة

  • 26 Jan 2017
  • 18920 مشاهدة

الصين تجدد ترحيبها برفع الحظر الأمريكي على السودان وتؤكد على زيادة التعاون مع السودان في مجال النفط والغاز

اكد السفير الصيني لدى الخرطوم لي ليان خا ترحيب بلاده بقرار الادارة الامريكية بالرفع الجزئي للعقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان مبيناً أن بلاده ظلت ترفض هذه العقوبات منذ امد بعيد واعرب عن ...

  • 17 May 2017
  • 18267 مشاهدة

الســـيرة الذاتيـــة لوزير النفط والغاز

خريج الهندسة الميكانيكية جامعة الخرطوم 1967م بكلاريوس مرتبة الشرف الأولى ودكتوراه جامعة بيرمنجهام – انجلترا 1974م.

  • 23 Apr 2017
  • 16140 مشاهدة

وفداً أميركياً رفيع المستوى يزور السودان منتصف مايو المقبل للتعاون وبحث الفرص الإستثمارية في قطاع النفط السوداني

أكد وزيرالنفط والغاز د.محمد زايد عوض جاهزية السودان للتعاون مع الشركات الأمريكية العاملة في مجال النفط والغاز مشيراً الي أهمية تبادل المنافع بين البلدين

  • 23 Apr 2017
  • 15667 مشاهدة

شركات كورية واماراتية وسودانية تبدي رغبتها في الاستثمار في قطاع النفط السوداني

رحب وزيرالنفط والغازد.محمد زايد عوض برغبة مجموعة من الشركات في الاستثمار في مجال النفط والغاز والخدمات النفطية في مجال المصب (downstream)،

  • 04 Jan 2017
  • 14111 مشاهدة

وزير النفط والغاز يبحث مع السفير النرويجي بروتكول التعاون النرويجي السوداني في قطاع النفط

بحث د.محمد عوض زايد وزير النفط والغاز استمرار التعاون في مجال النفط مع دولة النرويج متناولاً برتكول التعاون الموقع بين النرويج والسودان

ملخص المؤتمر الصحفي لوزير الطاقة والتعدين المهندس/ عادل علي ابراهيم

  • 10 Feb 2020
  • 73 مشاهدة

 

 

      عقدت وزارة الطاقة والتعدين بمباني الوزاره مؤتمراً صحفياً عن ازمة المنتجات النفطية استهله  المهندس عادل علي ابراهيم وزير الطاقة والتعدين بعبارة (بنبنيهو) موضحا الحالة الراهنة بانها مرحلة البناء .

مشيراً الي الجهود التي تبذلها وزارته  فيما يسمو بالثورة وارساء قواعدها نحو المستقبل وتحقيق شعاراتها.

موضحاً أن ما تشهده البلاد من نقص في الامدادات و غلاء و صفوف  هو مشهد لسوء الاحوال المالية و هشاشة الوضع الاقتصادي الموروث من عهد الخراب والدمار والفساد، مؤكدا على قدرتهم على التصدي لها بقوة و حزم.

      واشار في مؤتمره أن انتعاش  الاقتصاد وانفراج الازمات يتطلب  وقتاً مقدراً وجهدا كبيرا من جميع اطياف الشعب السوداني ، مبيناً  ان ما حدث من تعطل جزئي في الخط الرئيسي الذي يحمل خام النيل بسبب كثافة الخام الموجود حاليا مشيراً الى احتمالية وجود اسباب فنية اخرى ساهمت في حدوث العطل.

        وكشف الوزير عن تكوين لجنة تحقيق لمعرفة السبب وقال سنقيم مؤتمراً صحفيا آخر عند ظهور النتائج. معلناً عن جملة  من القراراتتشمل تحديد الكميات من البنزين والجازولين لكل المركبات وطمأن الوزير الجماهير بان الامداد مستمر ولا داعي للخوف  طالما ان الفرد يمكنه شراء ما يكفيه ليومين لتسهيل عملية التوزيع بعدالة، ودعا المواطنين للتعاون خلال هذه الفترة الموقتة.

     أكد الوزير عزمه توحيد الاسعار للقطاعات المختلفه ( التجاري والصناعي والتعدين) موضحا أن فروقات الاسعار ساهمت في التهريب منوها الى أن بعض اصحاب الحافلات  يقومون ببيع ما يحصلون عليه من جازولين للمصانع وغيرها وقليل منها يعمل في المواصلات وهي احد اسباب أزمة المواصلات.

واشار سيادته الي وجود نظام الكتروني  رقابي لكل المحطات داعيا لجان المقاومة والمواطنين للتعاون والحرص على تطبيق الاجراءآت الطارئة والمؤقتة . مناشدا ولاة الولايات والاجهزة الامنية للمشاركة في تطبيق القرارات.

 

تقويم